ســـــوريـا
أخر الأخبار

ضمن خطط متطورة.. الثوار يفتكون بقوات الأسد شرق إدلب ويغتنمون دبابات وآليات متنوعة

شنّت فصائل الثوار هجومًا مباغتًا على مواقع قوات نظام الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني، صباح اليوم، على محور ريف معرة النعمان الشرقي جنوب شرق إدلب، وكبّدتهم خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

وبالتفاصيل، تمكّنت فصائل الثوار من اغتنام دبابتين وعربة bmb وأسلحة وذخائر منوّعة من قوات نظام الأسد إثر شنّها إغارة على مواقعهم على محور سمكة بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

كما تمكّنت فصائل الثوار من قتل أكثر من 20 عنصرًا لقوات نظام الأسد وجرح آخرين على خلفية الاشتباك معهم في هجومها على تمركزاتهم، بالإضافة لتدميرها عددًا من آلياتهم وقاعدتي صواريخ م.د تم استهدافهما بصاروخين موجّهين.

وفي ذات السياق، أمطرت فصائل الثوار من خلال كتائب المدفعية لديها بعشرات القذائف والصواريخ مواقع وتمركزات العدو في المناطق التي تقدّم إليها في الأيام السابقة، وحققت بذلك إصابات مباشرة.

ويأتي هذا ضمن تكتيك جديد لفصائل الثوار، حيث أنّها انتقلت من حرب الجيوش إلى حرب العصابات التي تعتمد من خلالها على شن هجمات متنوعة وغير متوقعة على تجمّعات العدو، وبالتالي تكبّده خسائر فادحة وتُضعف من قدرته على الهجوم، ريثما يُعيد تجميع قواته من جديد، لتُعاود ضربه مرّة أخرى دون أن تتعرض لخسائر كبيرة كما يتعرّض لها العدو.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. I don’t typically comment on posts, but as a long time reader I thought
    I’d drop in and wish you all the best during these troubling times.

    From all of us at Royal CBD, I hope you stay well with the COVID19 pandemic progressing at
    an alarming rate.

    Justin Hamilton
    Royal CBD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق