العالم العربي
أخر الأخبار

انتقامًا من أمريكا للقائد قاسم سليماني.. إيران تعترف بقتلها العشرات من شعبها !!!

أعلنت إيران، فجر اليوم السبت، عن قتلها ل 176 شخصًا بينهم أكثر من ثمانين إيرانيًا، عقب مزاعمها بالانتقام من أمريكا على خلفية مقتل قاسم سليماني.

وبالتفاصيل، قالت هيئة الأركان الإيرانية في بيانٍ عسكري لها: أنّ “الطائرة الأوكرانية التي سقطت أثناء استهداف قوات الحرس الثوري الإيراني لقواعد عسكرية أمريكية في العراق، أُصيبت بصاروخ عن طريق خطأ بشري وبشكل غير معتمد”.

وأردف، بأنّ “الطائرة الأوكرانية المنكوبة اقتربت جدًا من أحد المراكز الحساسة للحرس الثوري، وتحطمها كان في وقت أزمة نجمت عن مغامرة أمريكية، ونأسف بشدّة ونقدم اعتذارنا وتعازينا لشعبنا ولأسر الضحايا والشعوب المتضررة نتيجة للخطأ الذي اسقط الطائرة الأوكرانية”.

وكان تحطّم الطائرة وهي في طريقها من طهران إلى كييف فجر الأربعاء الماضي، أثناء اطلاق قوات الحرس الثوري الإيراني لعدد من الصواريخ باتجاه قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، انتقامًا لمقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في هجوم بطائرة أمريكية مسيرى في بغداد.

وتسسب الاستهداف بمقتل جميع من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 176 شخصًا، بينهم أكثر من 80 إيرانيًا و63 كنديًّا، وعدد من الأوكرانيين والجنسيات الأخرى، في حين لم يُقتل أي جندي أمريكي إثر الاستهداف الذي تعرّضت له بعض قواعهدهم في العراق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق