العالم العربي
أخر الأخبار

بعد مواقفه المخزية مع الشعبين السوري والفلسطيني.. وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد

أعلنت سلطنة عمان، فجر اليوم السبت، وفاة السلطان قابوس بن سعيد عن 79 عامًا، والذي كان له مواقف مخزية مع الشعبين السوري والفلسطيني.

وبالتفاصيل، أعلن ديوان البلاط السلطاني في عمان، عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد، والحداد عليه، ودعوة مجلس الأسرة الحاكمة للانعقاد واختيار حاكمًا للبلاد خلفًا للسلطان قابوس الذي لم يسمِّ وريثًا للعرش وليس له أبناء ولا أشقاء.

ومن المواقف المخزية للسلطان قابوس بحق قضية الشعب السوري، هو رسالته في عام 2018 لرئيس النظام السوري فاقد الشرعية بشار الأسد، والتي قال فيها: “إنّ سوريا على حق والحق ينتصر دائمًا، وعمان حريصة على وحدة وسيادة سوريا واستقرارها”، كما هنّأ المجرم بشار الأسد بانتصاراته على الإرهاب أو بعبارة أقوى “بقتله لآلاف الأطفال والنساء وتشريد ملايين السوريين، وإدخال الاحتلالين الإيراني والروسي للمشاركة في سيادة البلاد”.

أمّا الموقف الثاني المخزي له حديثًا، هو زيارة رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي الصهيوني نتنياهو، واستقباله له بحفاوة في عمان وبحثهما سبل السلام في المنطقة، متناسيًا قضية الشعب الفلسطيني الذي يعيش الأمرّين في ظل الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين، وليست هذه الزيارة الأولى من اسرائيل لعمان، فكان قد سبق وزار مسقط رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل إسحق رابين عام 1994.

ويأتي تذكيرنا بمواقفه المخزية اليوم، انحيازًا منّا لقضايا شعبنا ولدماء أطفالنا وآلام أهلنا في ظل قوى الاحتلال التي يتعاون معها حكام بلادنا.

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. أرجو أن يكون هذا الموقع منصة اعلامية شريفة و نزيهة و بعيدة عن أية أجندات تؤثر على الرسالة الإعلامية الصادقة
    بالتوفيق إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق