أخبار دوليةتـركـيـــــــاســـــوريـا

وزيرا الخارجية الأمريكي والتركي يتباحثان الملف السوري ويُؤكدان على ضرورة الحل السياسي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، أن وزير خارجيتها “أنتوني بلينكن” تحدث هاتفيًا مع نظيره التركي “تشاووش أوغلو”، وبحث معه مدى التعاون بين البلدين ودعم الحل السياسي في سوريا.

وأكدت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة، أن وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” تباحث هاتفياً مع نظيره الأمريكي “أنتوني بلينكن” حول قضايا إقليمية من بينها الملف السياسي السوري، وملف تنظيم “ب ي د” شرق سوريا، ومكافحة الإرهاب، على أن تكون مناقشة القضايا بشكل أوسع بالأيام المقبلة.

وفي الخميس الماضي (١١ فيراير) تباحث وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” مع الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” حول الملف السوري، وأكد الطرفين على أن الحل في سوريا يكون بالعملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وتمديد التفويض لتقديم المساعدات عبر الحدود، والمساهمة في رفع معاناة الشعب السوري.

من جهته أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لن تتهاون في تطبيق (قانون قيصر) الذي تم فرضه خلال عام (2019)، بعد أن تم التصويت عليه في الكونغرس، مع الحفاظ على المسار الدبلوماسي في تسهيل العمل الإنساني والإغاثي، للوصول إلى حل سلمي في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق