ســـــوريـا

مديرية تربية إدلب تعلن عن خطتها بشأن توزيع كتب جديدة للطلاب

أعلنت مديرية التربية أنها سوف توزع 350 الف نسخة مجانية من الكتب المدرسية على الطلاب من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي العلمي والأدبي، في محافظة ادلب

وبالتفاصيل، قال أنور السعيد مدير المطبوعات في مديرية تربية إدلب، أن 350 ألف نسخة مجانية ستوزع على الطلاب، وهي اعداد كافية ومتوافقة مع عددهم في كل المجمعات التربوية في مديرية التربية.

وأضاف أن الكتب تُطبع في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، بشكل مأجور، ويتم إدخالها عبر معبر “باب الهوى”، الحدودي مع تركيا، وان الكتب ستوزع مجانا الى كل الطلاب وفق خطة للبيان الشهري الخاص بأسماء المدارس، مما يؤمن استقرار للعملية التعليمية في مدارس إدلب

و بحسب مدير عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين في إدلب فأن مديرية التربية باشرت التوزيع الدفعة الأولى من الكتب على مجمعي التربية في مدينتي “أريحا” و”الدانا”، بدعم قدمته “منظمة قطر الخيرية”، و أنها ستشرف مع مديرية التربية على تسليمها، وفق جداول بأسماء المدارس. مع غياب نسخ مادتي التربية الإسلامية والاجتماعيات للمرة الثانية.

و نشرت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، عبر صفحتها “فيس بوك” أمس، الأحد 21 من شباط/فبراير، صورًا لتوزيع الكتب على الطلاب، مشيرة إلى أنه سيشمل كل المجمعات التربوية في محافظة إدلب حسب قوله، في ظل غياب طبعات الكتب المدرسية الحديثة في متناول الطلاب بالمحافظة منذ أربع سنوات، وسط مخاوف كبيرة من التأثير على العملية التعليمية وسط نقص دعم القطاع.

والى ذلك بلغ عدد المدارس العاملة في إدلب “913” مدرسة، أما المدارس التطوعية “375” مدرسة، بحسب فريق “منسقو استجابة سوريا”، فيما بلغ عدد الطلاب في إدلب “316.466” ألفًا.

وأما عدد المعلمين في المحافظة بلغ “17.491” ألفًا معلمًا، و نسبة المعلمين المتطوعين فكان عددهم “5004” معلمين.

وكانت المديرية افتتحت المدارس واستقبلت الطلاب وأعادت التعليم الفيزيائي، في 15 من شباط الجاري، عن اتخاذ إجراءات وقائية من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويذكر أن مديرية التربية والتعليم في مناطق سيطرة المعارضة بأنها، هيئة مستقلة ولا تتبع لأي جهة.، وعملت منذ عدة أشهر على إعداد فيديوهات لمناهجها التعليمية لطلاب الحلقة الأولى، وفق منهاج سوري، ونشرها عبر قناتها في “يوتيوب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق