ســـــوريـا

قيصر… يكشف أساليب وفظائع ماشاهده في سجون الأسد

تحدث المصور العسكري المعروف باسم قيصر ضمن برنامج “60” دقيقة عرضته قناة “CBS NEWS” عن معلومات خطيرة وحساسة عما رآه من عمليات التعذيب، في فترة عمله مع نظام الأسد، بتوثيق صور الضحايا.

وبالتفاصيل، قال “قيصر” في حلقة البرنامج المخصصة للحديث عن الأدلة و الإنتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد خلال السنوات العشر الماضية، أن الضحايا تعرضوا للتعذيب، ليس ليوم أو ليومين، بل لشهور طويلة”، وكانت الضحايا أجساد هزيلة وهياكل عظمية ومعظم أعينهم مقتلعة، و متعرضين لصعق كهربائي.

وأشار في حديثه الى استخدام السكاكين و الكابلات والأحزمة الكبيرة في التعذيب، وأن بحلول عام 2013، فاضت المشارح بالجثث، ووضعت في مرآب للسيارات بمستشفى عسكري، مكتوب على أجسادهم ثلاث أرقام، رقم المعتقل ورقم فرع المخابرات الذي عذب فيه حتى الموت ورقم يعطية الطبيب تسلسلي للجثث وترتبيها بينها.

وإلى ذلك كشفت قناة “سي بي أس” نيوز الأميركية، عن تسريب “900” ألف وثيقة حكومية تم تهريبها خارج سوريا، قامت بأرشفتها لجنة العدل والمساءلة الدولية، الممولة جزئيا من قبل الولايات المتحدة وسوريين.

وذكر ذات المصادر أن أكثر من “900” ألف وثيقة حكومية تم تهريبها خارج سوريا، تحتوي على أدلة قوية و صارمة على تورط النظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد، في جرائم حرب ضد الشعب السوري،.
وأوضح رئيس مجلس اللجنة والمدعي العام السابق، “ستيفن راب”، إن لا يوجد أي شك بشأن ارتباط هذه الوثائق ب “بشار الأسد”، هذه وثائق مرتبة وعليها اسمه وقادمة من الأعلى إلى أسفل.

وختم البرنامج في حديثه إلى وجود أدلة على جرائم حرب ضد بشار الأسد، أكثر مما كانت موجودة ضد النازيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق