ســـــوريـا

نصر الحريري في قطر: الزمن يعمل لصالح المعارضة السورية

قال رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، إن الوقت الآن لصالح المعارضة السورية.

وأردف الحريري في المؤتمر الصحفي في الدوحة ان الزمن يعمل لصالح المعارضة السورية الآن، وأوضح سبب ذلك إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والأمنية في مناطق سيطرة الأسد، وأن ذلك لا يسير في صالح النظام.

وأكد الحريري على أن اجتماع “أستانة” لا يمثل الائتلاف الذي لا يقبل إلا بالعملية السياسية وفق جنيف وتحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تحقيق انتقال سياسي حقيقي تتشكل فيه هيئة حكم انتقالية و دستورًا جديدًا للبلاد وانتخابات نزيهة حرة ديمقراطية برعاية الأمم المتحدة.

وتابع بأن المعارضة السورية تختلف مع الإدارة الأمريكية الجديدة في ثلاثة ملفات.:
أولها دعمها لـ قسد ، وثانيها طريقة تعاملها مع الملف الإيراني، وثالثها طريقتها في إدارة الأزمة السورية وعدم سعيها لحل جدي.

ويذكر ان الدكتور نصر الحريري التقى رئيس اللجنة القطرية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور علي بن صميخ المري، في مقر اللجنة بالعاصمة الدوحة، على هامش الزيارة، وتناول اللقاء محاور والمستجدات على الساحة السورية، وشدد أيضا على أهمية عملية توثيق الانتهاكات وآلياتها المتعددة، وأن الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد بحق المدنيين في سورية، يجب أن يحاسب عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق