أخبار دوليةســـــوريـا

إيران غاضبة من الضربة الأمريكية.. و جو بايدن يحذر

أعربت طهران عن غضبها من الهجمات الجوية الأمريكية الأخيرة على سوريا، ووصفتها بأنها “عدوان غير قانوني” وأنتهاك للقانون الدولي، في حين أكد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن إيران لا يمكن أن تفلت من العقاب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده” أن الغارة الأمريكية انتهاك صارخ لسيادة سوريا ووحدة أراضيها وستؤدي إلى تشديد الصراع العسكري وتفاقم عدم الاستقرار في المنطقة، مع استمرارا لعدوان النظام الصهيوني على الأراضي السورية، وان القوات الأمريكية دخلت سوريا بشكل غير قانوني، من أجل احتلال مناطق، ونهب الثروات الطبيعية بما فيها النفط الذي هو حق طبيعي للشعب السوري.

وقال بايدن أمس الجمعة: إن الضربات الأمريكية الجوية في شرق سورية يجب أن تنظر إليها إيران على أنها تحذير، وهددها من ارتكاب أي عمل يهدد جنوده في سورية والعراق، متوعدا و لن تفلتوا من العقاب احذروا،

فيما أعلن “البنتاغون” ان الطائرات الأميريكية استهدفت مواقع لميليشيات إيرانية، ودمرها بالكامل على الحدود السورية شرق البلاد.

وإلى ذلك دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أمس الجمعة جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد بعد الضربة الأمريكية.

ويذكر ان “روسيا” و “الصين” أدانت الضربة الأمريكية على سورية، وأن نظام الأسد لم يعلق على الغارات على الفور، واكتفى التلفزيون الرسمي التابه له، بذكر أن عدوانًا أمريكيًا استهدف فجر اليوم بغارات جوية مناطق عند الحدود السورية العراقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق