أخبار دوليةالعالم العربيســـــوريـا

“السلطات الأردنية” تضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

صرحت السلطات الأردنية عن ضبط مئات الألوف من الحبوب المخدرة كانت في طريقها عبر مهربين من الأراضي السورية إلى الأردن.

ووبالتفاصيل، نشر الموقع الرسمي للجيش الأردني أمس السبت 27 شباط/ فبراير، تم ضبط كمية “كبيرة” من المواد المخدرة ، بموجب معلومات استخباراتية، حيث أن السلطات ضبطت “746” ألف حبة من مادة “الكبتاجون” المخدر، و “29529” حبة من مادة “جاليكا” المخدرة، و 14800 حبة من مادة “الباليريكا” المخدرة، و1679 حبة من مادة “الأريكا” المخدرة، و “159” حبة من مادة “جابالير” المخدرة وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة.

وأشار المصدر فإن المهربين عادوا أدراجهم إلى الداخل السوري، فيما تعرضت المنطقة العسكرية الشمالية لثلاث محاولات تسلل وتهريب خلال الـ “72” ساعة الماضية، وتمكنت من إحباطها جميعا.

وإلى ذلك فأن في “19” شباط /فبراير من الشهر الجاري، أعلنت السلطات الأردنية أنها ضبطت “100” ألف حبة “كبتاغون”، و “1262” كف حشيش، بعد الاشتباك ومقتل شخصين، وإلقاء القبض على شخص ثالث، أثناء محاولتهم تهريب كميات من المخدرات، على حدودها مع سوريا.

بالإضافة الي إحباط عدد من المحاولات التسلل لتهريب عدد من الأكياس تحوي على مادة الكريستال، و “13” كف حشيش في حين آخر ضبطت 362 كف حشيش بعد تفتيش المنطقة، مصدرها الأراضي السورية.

والجدير بالذكر أن الفوضى والفلتان الأمني سببها بالدرجة الأولى سيطرة الاحتلالين الروسي والإيراني للمنطقة في ظل توافد المخدرات والحشيش من لبنان الي سوريا ثم الي الأردن حيث كان اخرها في “8” شباط الحالي، أن القوات المسلحة الأردنية، أحبطت على إحدى واجهاتها الحدودية محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات، و مادة الحشيش قبل دخولها إلى الأردن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق