ســـــوريـا

ارتفاع عدد اصابات ووفيات كورونا في سوريا

أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” عن ارتفاع حصيلة فايروس “كورونا”
في مختلف المناطق السورية، حيث توزعت على الشمال السوري، ومناطق سيطرة نظام الأسد وأيضا مناطق “قسد” شمال شرق البلاد.

وبالتفاصيل. نشرت “شبكة الإنذار المبكر” في الشمال المحرر تحديث أعداد الوفيات من قبل نظام المعلومات الصحية ليصبح عدد الوفيات في شمال غرب سوريا “631” وفاة نتيجة وباء كورونا، وجاء بعد تأكيد تسجيل “223” حالة وفاة خلال الفترة الماضية، وفق بيان رسمي صادر عن السلطات الصحية في الشمال السوري المحرر.

و أردفت الشبكة “10” إصابات أمس في مناطق الشمال المحرر و”28″ حالة شفاء، فيما بلغ عدد الإصابات الكلي “21208” حالة بينها أكثر من “18” ألف حالة شفاء و “613” حالة وفاة، وأيضا لم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا، ليصبح العدد الكلي للإصابات هناك عند 67 حالة حسب الشبكة ذاتها.

وأعلنت مديرية صحة إدلب لأول مرة منذ شهر أيلول 2020 لم يتم تسجيل أية إصابة، بعد إجراء 310 تحاليل جديدة، كما عملت فرق “الدفاع المدني السوري” بنقل الوافيات من المراكز والمشافي الخاصة بفيرس “كورونا” الى المدفن وفق التدابير الوقائية المشددة بشكل مستمر.

وإلى ذلك اصدرت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا عن تسجيل “15” إصابة جديدة بمناطق سيطرة “قسد”، وذكر الدكتور “جوان مصطفى”، الرئيس المشترك لهيئة الصحة أنه تم تسجيل حالة شفاء واحدة ولم يشير إلى تسجيل حالات وفاة، حسب المصدر، وبلغ عدد المصابين “8663” حالة مؤكدة منها “326” حالة وفاة و “1252” حالة شفاء بمناطق سيطرة “قسد”، شمال شرق البلاد.

سجلت وزارة الصحة التابعة ل نظام الأسد في التحديث اليومي لإصابات كورونا، أن تم تسجيل “55” إصابة جديدة مما ارتفع العدد الإجمالي إلى “15870” الف حالة، وأصبح العدد الكلي “10209” يوم الجعة، بعد شفاء “86” حالة من الإصابات، بالإضافة وفاة “4” حالات ليرتفع العدد آلى “1054” في عموم مناطق سيطرة الأسد.
ويذكر ان الحصيلة النهائية للإصابة بفيرس “كورونا” في جميع مناطق سوريا 45.741 إصابة و 2.011 وفاة،

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق