أخبار دوليةســـــوريـا

جو بايدن.. يعين زهرة بيل السورية مديرة ملف بلدها في فريق الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” قرار تعين السورية “زهرة بيل”مديرة الملف السوري في فريق الشرق الأوسط.

وبالتفاصيل، نشرت وسائل إعلام أمريكية: إن إدارة جو بايدن عينت السورية (زهرة بيل) في منصب مديرة الملف السوري في فريق الشرق الأوسط التابع لمجلس الأمن القومي الأمريكي لإدارة الرئيس “جو بايدن”، وأن تعيين “زهرة بيل” جاء بالتزامن مع انضمام ستة مسؤولين جدد بشكل رسمي إلى فريق “بايدن” بعد جولة من الترشيحات انطلقت بعد حفل تنصيب الرئيس الأمريكي منتصف كانون الثاني الماضي.

و حسب المصدر أن سينضم إلى مجلس الأمن القومي كل من “سام باركر” بصفة مدير لشؤون إيران ، و”جوش هاريس” للتعامل مع قضايا شمال إفريقيا بعد أن شغل منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في ليبيا، و”ماكس مارتن” في لبنان والأردن، و”زهرة بيل” مديرة للعراق وسورية.

وأشار “إيملي هورن” المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي قائلا: نحن فخورون بتوظيف هؤلاء المسؤولين المهنيين الموهوبين للعمل بصفة مديرين في مجلس الأمن القومي، لأنهم يجلبون ثروة من الخبرة في كل من واشنطن وخارجها في خدمة بلدنا.

وتعد “زهرة هورجي بيل” أول امرأة سورية يجري تعيينها في فريق سياسي أمريكي لإدراة شؤون الشرق الأوسط، ومن المقرر أن تلتحق قريبا ببناء الموظفين في البيت الأبيض، وتباشر العمل برفع تقاريرها إلى “ماكغورك” الذي سيدير ملف السياسة الأمريكية المتعلق بسورية، بالإضافة تشغل “بيل” منصب المسؤولة السياسية في برنامج “الاستجابة للمساعدة بالتحول في سورية” “𝖲𝖳𝖠𝖱𝖳” التابع للخارجية الأمريكية.

وكانت قبل ذلك مساعدة في اللجنة الفرعية عن الشرق الأدنى في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، كما شغلت منصب مستشارة لنائب وزير الخارجية في سفارتي الولايات المتحدة بالعراق والكويت.

ويذكر أن “زهرة بيل”أشرفت في السنوات الماضية، على جولات “الحوار الكردي” بين “المجلس الوطني” و”حزب الاتحاد الديمقراطي”، كما أجرت عدة لقاءات واجتماعات مع الائتلاف الوطني السوري، وتيار الغد الذي يرأسه أحمد الجربا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق