ســـــوريـا

معلمة موالية تستغل مهنتها لتعليم الطلاب تبجيل بشار الأسد

نشر ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصوّرًا يظهر معلمة سورية تعطي طلابها درسًا تُبجّل فيه رأس النظام السوري، فأثار ردود فعل غاضبة وساخرة.

وأردفت المصادر: إن الدرس كان لمعلمة في مدرسة علي بن أبي طالب في طرطوس يوم الجمعة ٥ ٱذار، حيث يظهر الفيديو معلمة أمام عدد من التلاميذ وحضور معلمين آخرين تتحدث عن الأسد.

وقالت المعلمة عبير منصور أمام طلابها: نحن تحت السن القانونية لكن يحق لنا أن نبدي رأينا، وسألت عددا منهم: من هو أمل سورية للوصول إلى مستقبل أفضل؟ ليجيب الطلاب بأنه السيد الدكتور بشار حافظ الأسد، ثم سألت مرة ثانية من هو أمل سورية بالخلاص من الاحتلال؟ ليرد التلاميذ بالإجابة نفسها.

وأشارت المعلمة: إن الأسد خيار الشعب السوري الذي لا ترضاه حكومات العالم للسوريين.

وأضافت أن السوريين حاربوا الإرهاب وأصبح في كل بيت شهيد واستشهدت بثلاثة تلاميذ أيتام في الصف، هل غيرتم خياركم؟ من هو خياركم؟، ليرد التلاميذ بأنه الأسد، قالت، وأنا أيضا أخت الشهيد أحمد منصور وأفتخر.

وغنت معهم أغنية تمجد الأسد، وقالت هذه رسالتنا للأسد، وأما رسالتنا للعدو: فليس أمامكم إلا الانسحاب.

ونشرت المعلمة حسب وسائل إعلامية الفيديو عبر حسابها الشخصي، ثم عادت لحذفه مساء السبت بعد مالاقاه من ردود سخرية وغضب، إذ إن الدرس لا يحمل أي قيمة علمية وليس له علاقة بأهداف أي عملية تعليمية إلا أن مزرعة الأسد تأبى إلا تدجين جميع الأجيال بالأفكار الأسطورية التقديسية الأقرب إلى الإيمانية المطلقة عن الأسد الأب والآن عن الأسد الابن.

وذكر محللون أن هذه الدروس جاءت بتوجيه من حكومة الأسد بسبب قرب الانتخابات الرئاسية ٢٠٢١.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق