أخبار دوليةســـــوريـا

بنيامين نتنياهو جهودنا متواصلة لمنع التموضع والتمدد الإيراني في سوريا

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، خلال حديث له مع قناة “i24” الإسرائيلية أن “جهود الجيش الإسرائيلي متواصلة لمنع التموضع والتمدد الإيراني بسوريا، ومنعها أيضاً من الحصول على السلاح النووي”.

وبالتفاصيل، قال قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” خلال مقابلة له مع قناة “i24” العبرية، أن سياستنا واضحة تجاه إيران، إن حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم”، وجهد إيران الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضد الاحتلال الإسرائيلي، لافتا لوجود قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجه ضدنا.

وأشار “نتنياهو” أوعزت للجيش الإسرائيلي أن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا. نحن نتخذ خطوات واسعة ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بلاده تركز على عدم حصول إيران على “السلاح النووي”، وبدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية، أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي الذي تهدد به الدولة اليهودية.” وأن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، صديقه على مدار 40 عاما، جدد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الاثنين سابقا.

وفي سياق آخر طالبت إسرائيل مراراً دمشق بإعادة رفات كوهين، لكن نظام الأسد يرد بالقول إنهم “لا يعرفون مكان دفنه.”

ويذكر أن “كوهين” من أهم جواسيس تل أبيب، حيث وصل سوريا في يناير/كانون الثاني “1962”، منتحلا اسم “كامل أمين ثابت”، وأقام علاقات مع مسؤولين كبار في دمشق، وتقلد مناصب مهمة وجمع معلومات تفصيلية عن الجيش السوري ونشاطه في مرتفعات الجولان وآلية صنع القرار في دمشق، قبل أن يفتضح أمره ويعدم شنقا في 18 مايو/آيار 1965.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق