ســـــوريـا

دخول شحنة “حشيش” جديدة إلى سوريا برعاية حزب الله وإيران

دخلت شحنة من مادة الحشيش المخدر، صباح اليوم الثلاثاء 9 آذار ، مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بريف ديرالزور الشرقي قادمةً من الأراضي العراقية.

وقال مصادر محلية في المنطقة إن شحنة من الحشيش وصلت معبر السكك غير الشرعي الخاضع لسيطرة ميليشيات حزب الله العراقي وكتائب سيد الشهداء، تقريبا فجر يوم الثلاثاء، حيث جري تفريغ جزء من الشحنة داخل سيارات تابعة لميليشيا الحشد الشعبي من نوع تويوتا شاص، وبين عناصر الميليشيات.

وأشار المصدر بأن الجزء الذي دخل من الشحنة هو حصة مدينة البوكمال وريفها، وجرى توزيعه على تجار محليين من عناصر ميليشيا الفوج “47” التابعة للحرس الثوري الإيراني، وآخرين مدنيين مقربين من الميليشيات الإيرانية، بالقرب من دوار المصرية حيث بلغت الكمية 150كف من الحشيش.

وختم المصدر أن في 22 الشهر الماضي، دخلت كمية كبيرة من المخدرات عبر الميليشيات الإيرانية من العراق إلى مدينة البوكمال، وتم بيعها من قبل الميليشيات عن طريق تجار تابعين لها في المدينة.

وفي ذات السياق إن قوات الأسد وميليشيا “حزب الله” تستخدم الأراضي السورية وخاصة السويداء كمركز لتوزيع وتصدير المخدرات وخاصة “الحشيش” باتجاه الدول العربية وصولا إلى دول الخليج عبر تهريبها إلى الأردن، حيث تورّد الحشيش المزروع لديها في منطقة بعلبك و البقاع، إدخالها عبر الحدود السورية من منطقة سرغايا باتجاه منطقة الضمير في القلمون الشرقي وصولاً إلى السويداء عبْر طريق البادية وبمساندة وإشراف قوات الأسد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق