ســـــوريـا

منسقو الاستجابة يُحذّر من منخفض جوي جديد في المخميات ويدعو لرفع الجاهزية

صرح فريق منسقو استجابة سوريا أن الأمطار والرياح الماضية لحقت بعشرات الخيم أضرار مادية في مخيمات الشمال نتيجة الأمطار الكثيفة والرياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة ادلب وحلب.

وبالتفاصيل، نشر فريق منسقو استجابة بيانا عبر صفحته الفيسبوك قال فيه أن الأمطار الغزيرة والرياح السريعة تسببت في أضرار مادية كبيرة في اكثر من “30” مخيم في ريفي إدلب وحلب، وأن الأضرار متفاوتة تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر ضمن الطرقات الدخلية.

وأردف الفريق أنه يسعى لأكبر عدد ممكن من المخيمات المتضررة واحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة، حيث وثق الفريق تضرر أكثر من “30” مخيما، وإحصاء الأضرار الموجودة في باقي المخيمات التي تم الإبلاغ عن أضرارفيها.

وناشد فريق منسقو استجابة المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في المخيمات المتضررة بشكل فوري وسريع، بسبب الامطار والعاصفة الهوائية، في مختلف الشمال السوري في محافظتي إدلب وحلب.

وإلى ذلك فان الفريق دعى المنظمات الإنسانية رفع الجاهزية وتحمل كامل المسؤولية ومساعدة النازحين في المخيمات والتجمعات العشوائية، وتعويض الأضرار الحاصلة تلك المخيمات، في حين تزداد معاناة المدنين مع توارد أنباء عن منخفض جوي جديد قادم،

و يذكر ان المنطقة تعرضت منذ بداية فصل الشتاء الحالي لأكثر من أربعة عواصف مطرية أدت إلى تضرر الآلاف من النازحين ضمن تلك المخيمات، خلال الهطولات المطرية السابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق