أخبار دوليةتـركـيـــــــاســـــوريـا
أخر الأخبار

نائب تشاووش أوغلو يدعو المجتمع الدولي لإنهاء مأساة السوريين

قال نائب وزير الخارجية التركي، في كلمة له عبر رسالة الفيديو، خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل للمانحين الدوليين بشأن دعم مستقبل سوريا، “إن المجتمع الدولي تقع على عاتقه مسؤولية مشتركة، للسعي من أجل إنهاء مأساة السوريين”.

وتابع سادات أونال: “إن المأساة السورية، تعتبر واحدة من أكبر المآسي الإنسانية عبر التاريخ، حيث قُتل خلالها مئات الآلاف من السوريين، وأُجبر أكثر من نصف الشعب السوري على ترك ديارهم”.

وأضاف أونال أن السوريين يعيشون آلاماً كبيرة منذ فترة طويلة، وأنهم غير قادرين على تحمل هذه المعاناة لعشرة أعوام أخرى، مشيراً “أن المجتمع الدولي يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية مشتركة للعمل على تخفيف معاناة الشعب السوري، وهذا الأمر يتطلب جهودا متضافرة ومتعددة الأبعاد لا تلبي احتياجات السوريين الملحة على أرض الواقع فحسب، إنما السعي لمعالجة جذور المشكلة في سوريا أيضا”.

وأكد أونال، قائلاً: “إن السبيل الوحيد لإنهاء معاناة السوريين هو التوصل إلى حل سياسي دائم بموجب القرار الأممي رقم 2254”.

وأوضح إلى أن تركيا تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية لنحو 9 ملايين سوري، بينهم 3.7 ملايين لاجئ داخل تركيا.

وتابع: “قدمنا المساعدات الإنسانية للنازحين في شمال سوريا”، داعيا المجتمع الدولي للتضامن وتقاسم أعباء اللاجئين مع الدول المجاورة لسوريا.

ومنذ انطلاق الثورة السورية، تقدم تركيا، التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم، كافة أشكال الرعاية والخدمات لهم، مثل التعليم والصحة، دون ادنى تمييز بينهم وبين المواطنين الأتراك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق